الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين20 مايو

وزير التعليم العالي: التنسيق بين 4 وزارات لتوفير وظيفة لكل مبتعث

منذ 10 سنة
3
2992
وزير التعليم العالي: التنسيق بين 4 وزارات لتوفير وظيفة لكل مبتعث
علي القحطاني

كشف وزير التعليم العالي؛ الدكتور خالد بن محمد العنقري، عن تنسيق يجري بين أربع وزارات لإيجاد فرص وظيفية لخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، حيث تتبادل وزارات التعليم العالي والخدمة المدنية والعمل والاقتصاد والتخطيط، المعلومات المتعلقة بالخريجين وتخصصاتهم والفرص المتاحة في سوق العمل.

وأكد العنقري وفقا لـ “عكاظ” أنه تم التنسيق أيضا مع عدة وزارات أخرى لتحديد التخصصات التي يحتاجها سوق العمل قبل إقرار الابتعاث، وبالتالي لن يتم ابتعاث أحد للخارج إلا في تخصصات ومجالات مطلوبة بصورة ملحة في سوق العمل، مضيفا: «لست بقلق على مستقبل الخريجين، سواء من الولايات المتحدة أو كندا أو غيرها من الدول المتقدمة، لأنهم خريجو جامعات متميزة، وفي تخصصات ينتظرها سوق العمل، ولديهم مهارات عالية وخبرة معرفية ثرية».

وطالب بمشروع إحلال الوظائف التي يشغلها غير السعوديين في المملكة، قائلا «إنه بوجود أعداد كبيرة من غير السعوديين يشغلون وظائف في المملكة، أعتقد أن تخرج المبتعثين مشروع إحلال ناجح في مختلف الوظائف، وسيكون أبناء الوطن أكثر تميزا وعطاء عند منحهم فرصة شغل هذه الوظائف».

جاء ذلك عقب افتتاحه أمس يوم المهنة المصاحب لحفل تخرج الدفعة الرابعة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في العاصمة الكندية أوتاوا، حيث تجول في المعرض الذي يحتضن 36 جهة حكومية وأهلية تقدم خدمات التوظيف للخريجين.

التعليقات

و
ولد المدينة عدد التعليقات : 23 منذ 10 سنة

طيب وخرجين الجامعات السعودية مالهم من الحب جانب . شي غريب

ا
الاصيل٢٠٠٧ عدد التعليقات : 500 منذ 10 سنة

المبتعثين راح يجون وعقولهم ممسوخه وافكارهم تغربت وظفوا اللي عاطلين من الاول ولهم سنوات هم الاولى ولكن عشان تغيرون مفاهيم البلد والمجتمع راح توظفون المبتعثين اول الله يستر من اللي جاي من التغريب فيه ناس تغربوا وجاؤا يسبون الرسول ويطالدون بالغاء الهيئه هذا اللي تعلموه وراح يوصلون لمبتغاهم اذا ما حصلوا احد يحاسبهم على اقوالهم الله يستر من الجاي

ا
العروبه عدد التعليقات : 59 منذ 10 سنة

وخريجين من جامعات هذا البلد مالهم نصيب من هذه الوظائف !!!! ليش فاتحين جامعات ومدوشيننا بالدراسة هنا

اترك تعليقاً